موقع ومنتدى حارتنا
موقع ومنتدى حارتنا يرحب بزواره الكرام
>>> يمنكم التفاعل مع المنتدى بدون تسجيل (قراءة المواضيع ومشاهدة الروابط والصور)
لكن للنشر والتعليق يجب عليكم تسجيل الدخول او التسجيل :::::
أهلا وسهلا بكم

القصة الكاملة لموقع اليوتيوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القصة الكاملة لموقع اليوتيوب

مُساهمة من طرف شادي أحمد في 22/09/12, 04:58 am

القصة الكاملة لموقع «YouTube»

أسس هذا الموقع ثلاثة مهندسين من بنغلادش هم جاويد كريم وتشاد هارلي وستيف تشين عندما قاموا بتصميم موقع إلكتروني على الإنترنت بعنوان (youtube. com) وابتدأ بالعمل في شهر أيار 2005 وبعد سنة قامت غوغل بشرائه بمبلغ خرافي 1.65 مليار دولار ليصبح أغلى موقع في العالم. وقد خطرت فكرة

تصميم موقع لمشاركة الفيديو على الإنترنت على ذهن جاويد كريم البنغلاديشي الأصل وكان حينها يبلغ من العمر 27 سنة ويحمل شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر عام 2004 وقام بالاتصال بزملائه الذين عملوا معه في شركة (Pay Pal) التابعة لعملاق المزادات على الإنترنت (eBay) وهم تشاد هارلي الحاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة وهو مصمم شعار الشركة (Pay Pal) الحالي وله العديد من الإنجازات لهذه الشركة ويشغل حالياً في منصب المدير التنفيذي لشركة يوتيوب، أما ستيف تشين فهو صيني الأصل من مواليد 1979 درس في أكاديمية للرياضيات ويشغل حالياً منصب المدير التقني لشركة يوتيوب. ويذكر أن هؤلاء قاموا بتسجيل عنوان الموقع (youtube. com) في شهر شباط 2005 وبدؤوا العمل عليه وتطويره حتى تمكن المستخدمون من استخدامه بدءاً من شهر أيار 2005.

وتتلخص فكرة الموقع الأساسية في تكوين حساب في الموقع ومن ثم رفع ملفات الفيديو التي يرغبون في مشاركتها مع غيرهم للموقع، بحيث تخدم جميع فئات مستخدمي الإنترنت ولا تكاد تجد فئة لا تجده مفيداً لها عند معرفتها به، والأكثر تميزاً هو استخدامه لتقنية الفلاش من شركة ماكروميديا، ما يسهل عرض الفيديو للمستخدمين بتقنية عالية وسرعة كبيرة وبكلفة أقل، حيث يقوم المستخدم برفع ملف الفيديو بأي صيغة فيديو فلاش ما يجعله قابلاً للعمل على أغلب أجهزة العرض وأغلب الأجهزة من مختلف الشركات. وبعد ستة أشهر من افتتاح الموقع زاد الإقبال عليه وزادت الزيارات بشكل أكبر جتى صنف كأكبر 10 مواقع على مستوى العالم من حيث الزيادات طبقاً لإحصائية عالمية نشرتها (Alexa. com) ما جعل العين عليه من قبل الشركات الكبيرة الراغبة في الاستثمار، وامتلاك هذا الموقع حتى أعلن جاويد وزملاؤه أن موقعهم لن يباع إلا لمن يملك ملياراً ونصف المليار دولار أميركي وما فوق. كما أدى نجاح هذا الموقع إلى جعل الكثير من الشركات تنشئ برامج لخدمة الفيديو الفورية الخاصة بها بحيث تصبح أقرب إلى خدمة يويتيوب، فقد قامت ياهو بإدخال تحسينات دورية على خدماتها ومن بينها خدمة تخزين مقاطع الفيديو الشخصية على موقعها الخاص في محاولة لتوفير مجال يمكن للمستخدمين تصفحه ومشاهدة الصور المخزنة عليه وتقديرها في محاولة جادة لإغراء أعداد أكبر من المستخدمين للحفاظ على مكانها في موقع صدارة المواقع الخدمية على الشبكة الدولية وجذب أكبر عدد من المعلنين، ولكن هذا لم يدم طويلاً فقد تمكنت شركة «غوغل» الرائدة في مجال محركات البحث على شبكة الإنترنت من شراء موقع يوتيوب بمبلغ 1.65 مليار دولار أميركي ليكون بذلك أغلى موقع يباع على شبكة الإنترنت ويتفوق على موقعي (about. com وrent. com) اللذين لم يتجاوزا مبلغ المليار دولار مجتمعين. ويقول المحللون أن قرار «غوغل» ربما أغلق الطريق بوجه الخطوات التطويرية التي يقوم بها ياهو و«msn»، حيث يتطلب عليهم بذل جهد خارق للحاق بيوتيوب دوت كوم لاعتماده على أسهل قنوات الإنترنت شعبية ولاعتماده الأساسي على تكنولوجيا «twentsysomething» وعدد من المقاطع الضخمة التي يضمها الموقع حيث يتم تخزين آلاف الملفات بشكل يومي على ذمة إحصائيات شركة Nielsen/Net Ratings.
وقد ولد ستيف شه شين في آب 1978 في تايوان وترعرع في تايبيه حتى عمر الثامنة عندها هاجرت عائلته إلى الولايات المتحدة الأميركية وتنقل في عدة مدارس حتى التحق بأكاديمية وكلية الرياضيات والعلوم في جامعة إلينوي، وعمل في شركة «باي بال» حيث التقى بتشاد هيرلي وجاود كريم.
جاءت هذه الفكرة عندما كان الثلاثة مجتمعين على مائدة عشاء في كانون الثاني 2005 في سان فرانسيسكو وأرادوا تبادل بعض لقطات الفيديو، ولأن إرسال الفيديو عبر البريد الإلكتروني لم يكن ممكناً بسبب كبر حجم الفيديو وعدم قدرة البريد الالكتروني على تحميله، فكروا في طريقة ما لنشر وعرض ملفات الفيديو على الإنترنت، ومن هنا كانت فكرة يوتيوب الذي أطلق بعد ذلك بشهر
.



_________________

مــــــــوقع ومنتــــــــدى حارتنــــــــا


سوريـــــــا الأســـــــد اللــــــــه حاميـــــــــها

منصوريــــــن بعـــــون اللـــــه منصوريـــن

الجيــــــــــش العربــــــــــي الســـــــــــــوري

مــــــــوقع ومنتــــــــدى حارتنــــــــا

avatar
شادي أحمد
نائب المدير

المدينة : حمص الأسد

التعليم : جامعي
ذكر البرج : الجدي

عدد المساهمات : 87
النشاط : 12625
السٌّمعَة : 33
تاريخ التسجيل : 20/09/2012
العمر : 25
البلد البلد : سوريا الأسد

http://facebook.com/wady.alzahab.sy http://hartna.7olm.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القصة الكاملة لموقع اليوتيوب

مُساهمة من طرف مختار الحارة في 28/09/12, 04:12 am

شكرا صديقي شادي ع المعلومات الغنية
avatar
مختار الحارة
المدير العام للمنتدى

ذكر البرج : العذراء

عدد المساهمات : 40
النشاط : 12838
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 10/09/2012
العمر : 26
البلد البلد : سوريا الأسد

http://hartna.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى